منوعات » التطور الطبيعي لنمو صغار الحمام

 

هذا الموضوع صُمِّمَ للمبتدئين لإظهار المراحل المختلفة لحياة الحمام من الفقس حتّى الفطام. الحمامة تُفْطَم بوجهٍ عامّ في الثّلاثون(30) يوماً من عمرها. يفطم بعض المدرّبون الطّيور الصّغيرة مبكراً عند عمر ثلاثة وعشرون, لكنّ هؤلاء المدرّبون مجرّبون و يشاهدون الطّيور الصّغيرة بعناية أثناء عمليّة الفطام المبكّرة.الكثير يفضلون إزالة الطّيور الصّغيرة من العشّ في خمسة و عشرون( 25 )يوماً و يتركوهم على أرضية المسكن. سيستمرّ الآباء في تغذية الطّيور الصّغيرة على الأرضيّة, لكنّ الطّيور الصّغيرة ستبدأ في التقاط الأكل على حدة في هذا الوقت. نأمل أنّك ستستمتع بمشاهدة رحلة الطّائر الصّغير الجميل...

البيض
الحمام من المتوقّع أن يُوضَع البيض خلال السّبعة ( 7 ) إلى ( 10 ) أيّام بعد أن يحدث التّزاوج، البيضة الأولى تُوضَع بوجهٍ عامّ أثناء ساعات المساء. أما البيضة التّالية تُوضَع بعد يومين. البيضة الثّانية تُوضَع بوجهٍ عامّ أثناء ساعات الصّباح. لن تبدأ الحمامة في الرّقود على البيض حتّى تُوضَع البيضة الثّانية. هذا يسمح لكلتا البيضتين أن تفقسا بوجهٍ عامّ في نفس اليوم الذي تتبع وضع البيضة الثّانية.

التفقيس
بعد سبعة عشر ( 17 ) يوماً حضن هذا الطّائر الصّغير تقريبًا ستّة ساعات يومياً. الطّائر الصّغير يُغَطَّى بالزغب الأصفر. وليس هناك علامة للرّيش و العيون مغلقة. سيغذّي الأمّ و الأبٌ هذا الطّائر الصّغير بلبن الحمامة على الأقلّ أوّل ثلاثة أيّام من حياتها قبل تقديمه للغذاء الأساسي.

عمر خمسة أيام
تبدأ الطّيور الصّغيرة في إظهار ريش قليل في هذا الوقت. تبدأ عيونهم في الانفتاح. هم قادرون أن يتحرّكوا قريبًا نوعًا ما في العشّ لكنهم غير قادرون حتّى الآن أن يقفوا.

عمر سبعة أيام
الحلقة تُوضَع في هذا العمر يجب أن يُطَوَّقُوا بحلقة على رجل الطّائر الصّغير بوجهٍ عامّ في اليوم السّابع أو السّادس. الحلقة تُوضَع على رجل الطّائر بالانزلاق أصابع القدم الثّلاثة الأماميّة. بعد أن قد دُسَّتْ الحلقة على أصابع القدم الثّلاثة الأماميّة و على مفصل الكاحل, إصبع القدم الخلفيّ يجب أن تناسب الحلقة الأرجل. وخلال اليوم التّالي القدم و الرّجل سينموان بسرعة أنّ لم تكون الحلقة غير مناسبة على الأرجل يجب أن تزال بقطعها من رجل الطّائر.

عمر تسعة أيام
تنمو الطّيور في سرعة سريعة. يصبح ريش كالدبّوس وواضح. أنت الآن قد كونت فكرة عامّة ما هو لون حمامتك. يعمل الأمّ و الأبٌ وقت إضافيّ ليبقيان حوصلة الصغار ممتلئ بالحبوب.

عمر ثلاثة عشر يوماً
تبدأ الطّيور الصّغيرة بالترييش خارجياً. ويبدأ المكان في العشّ بالضيّق قليلاً وفي هذه الفترة الأمّ و الأب يفكّران في وضع بيض آخر. كما هو متوقّع, بوجهٍ عامّ عندما تكون الطّيور الصّغيرة بالغة من العمر اثنان و ثلاثة أسبوع بينهما, الأمّ تضع بيضتين أخرتين و تستعدّ لعلمية تربية ثانية.

ومع مرور الأيام ينمو الحمام ... شاهد صور أخرى