منوعات » أسئلة وأجوبة عامة

 

ما هو حجم الحمام الكبير ؟

من المنقار إلى الذّيل, الحمامة العاديّة حوالي 13 بوصةً. الذّكور أكبر من الإناث. تزن الحمامة العاديّة الصغيرة أقلّ من رطل.

 

ما هو لون عيون الحمامة ؟

لدى الحمام البالغ العيون البرتقاليّة الحمراء أو برتقاليّة. الحمام الصّغير من العمر ثمانية أشهر لديه العيون البنّيّة الرّماديّة أو بنّيّة.

 

ما هو لون هو أرجل الحمامة و الأقدام ؟

لدى الحمام أرجل و أقدام حمراء لكنّ اللّون يمكن أن يتراوح من قرنفليّ إلى الرّماديّ الأسود. مخالبهم هي سوداء رماديّة عادةً على الحمام الأحمر أو الأبيض, المخالب بيضاء أحيانًا . يلبس بعض الحمام الجوارب التي هي ريش يغطّي أرجلهم و أقدامهم.

 

كيف يرى الحمام ؟

لدى الحمام عيون جيّدة جدًّا. يمكن أن يروا الألوان. و يمكن أن يرى الضّوء فوق البنفسجيّ, الذي لا يراه الإنسان.

 

ماذا يأكل الحمام ؟

تقريبًا أي شيء من أنواع الحبوب ! لدى الحمام فقط 37 مكان استشعار للتذوق, بينما لدى الإنسان 9,000 مكان استشعار للتذوق .

 

كيف يشرب الحمام ؟

الحمام يشرب الماء باستخدام مناقيرهم وطريقته مختلفة حيث يغمر الحمام منقاره في المياه حتى فتحت الأنف ويشرب في سحبه مستمرة واحدة. وهذا مختلف عن معظم الطّيور التي تأخذ رشفات من الماء ثمّ ترفع رءوسهم ثانية للسماح للماء أن يسيل أسفل الحلق.

 

ما هي أصوات الحمام ؟

يصدر الحمام كثير من الأصوات المختلفة . والصوت الرّئيسيّ يُسْتَخْدَمه الذّكور لجذب الإناث أو الدّفاع عن أراضيهم هو: coo roo-c'too-coo . النداء في الأعشاش هو oh-oo-oor. صوت الحمامة لإنذار الخطر هو oorhh! الحمام الصغير يصدر صوت طقطقه بمناقيرهم أو همسّ. وفي أثناء التّزاوج, الذكور تصدر ضوضاء عالية وتصفق أجنحتها معًا.

 

كيف يربي الحمام صغاره ؟

يعمل الحمام الأعشاش بأغصان صغيرة أو السّيقان التي تحضرها الذّكور للإناث قطعة واحدة في المرّة. الأعشاش عادة, تكون على الرّفوف العالية. ويضع الحمام بيضتين. ويتبادل الآباء الأدوار لإبقاء البيض دافئًا. تبقى الذّكور على العشّ عادة أثناء النهار و الإناث تبقى على العشّ ليلاً. يأخذ البيض حوالي 18 يومًا للفقس. يصنع كلا الوالدان اللّبن الخاصّ الذي يغذّونه عن طريق المنقار للصغار, أثناء الأسبوع الأوّل. كما يعتقد العلماء أنه بمجرّد أنّ يتزاوج الحمام, يبقى الذكر والأنثى معًا مدى الحياة وما لم يتم تفريقهم إجباريا.

 

هل لدى الحمام أيّ أعداء ؟

( الطيور جارحة ) الصّقور والباز الطائر الذي يعيش في بعض المدن و يتغذّى على الحمام. لكنّ بوجه عام, ليس لدى الحمام أيّ عدوّ.

 

ما هي سرعة الحمام وكيف يمكن أن يطير فترات طويلة ؟

يمكن أن يطير الحمام 40 إلى 50 ميل في السّاعة. يبقى معظم حمام المدينة في أعلى المباني, ويطير أقلّ من 12 ميل في اليوم. لكنّ, عضلات الجناح قويّة و يمكن أن يطير وقت إضافيّ إذا لزم الأمر.

 

إلى متى يعيش الحمام ؟

يمكن أن يعيش الحمام حوالي خمسة سنوات في البرّيّة. أجزاء الحمامة من 15 سنة أحيانًا عندما يتم تربيتها من قبل المهتمين من الناس.