منوعات » الثلوج تهدم سقف مبتى مخصص لسباق الحمام

ز

الثلوج تهدم سقف مبنى مخصص لسباق الحمام

 

انتشل رجال الإنقاذ 65 جثة من تحت أنقاض سقف قاعة في بولندا فيما تضاءلت الآمال في وجود ناجين. وانخفضت درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر، ويحارب رجال الإنقاذ الذين يعملون تحت الأضواء الكاشفة عبر الجليد وأنقاض السقف المعدني سعيا للعثور على ناجين من الكارثة التي وقعت في مدينة كورتسوف الجنوبية هذا العام الجديد.

وأصيب نحو 140 شخصا في انهيار السقف المعدني للمبنى المعاصر الذي يعادل حجمه ملعب كرة قدم، وكان يضم مناسبة تجمع فيها المئات من مربي الحمام من شتى أنحاء أوروبا وبولندا.وقال لوكاش كوسيون عضو إحدى فرق الإنقاذ التي تستعين بكلاب "لم نعثر على أي أحياء حتى الآن، وجدنا قتلى ومع مرور كل دقيقة تتضاءل الفرص بسبب درجات الحرارة المنخفضة."

وأكدت إدارة الإطفاء والشرطة أن وزن الثلوج تسبب في انهيار السقف، ولكن مدير المبنى قال للتلفزيون البولندي إنه كان يتم إزالة الثلوج بصورة دورية من على السقف.وبين موقع منظمي استعراض سباق الحمام على الإنترنت، أن السباق يعد من أكبر العروض في أوروبا ويجتذب مشاركين من بلجيكا، هولندا، ألمانيا، أوكرانيا، وبولندا.

وبعد ساعات من الكارثة طار الحمام على غير هدى حول المبنى الذي يقع في مدينة كورتسوف، التي تبعد نحو 350 كيلومترا جنوب غرب العاصمة وارسو.