منوعات » حمام كليفورنيا

 

حمام كليفورنيا - الولايات المتحدة الامريكية

 

تم انتاج هذا النوع من الحمام من قبل فرانك موسكا من ولاية كاليفورنيا الامريكية في التسعينات، حيث تم تزويج اليمام البري الذي يعيش في الغابات مع الحمام المستأنس.
ظهر لنا الحمام ذات حجم متوسط ، وهو نشيط وحركي وآليف، بشكل عام يعتبر من حمام الحقول، ولكنه اقوى بنية رياضية. شكل الصدر مدور بشكل جيد وبارز الى الامام،العيون تكون صفراء بشكل حاد او متوسطة.
المنقار طويل مصفر اللون، والظهر يكون عريض في الاكتاف وبعيد عن الذيل. الاقدام خالية من الريش ولونها احمر.الذيل مرتب ومحكم ولونه اسود، وبه اثنا عشر ريشة والاجنحة طويلة ومناسبة.
لون الريش اسود واصفر مذهب في منطقة الصدر الى اسفل البطن، وموزع بشكل مختلف على جسم الطائر، وفي حال النظر الى الحمام في الشمس تظهر لنا اربعة الوان الاسود والذهبي والاخضر والارجواني.
العيوب: في حالة عدم وجود ضوء تختفي بعض الوان الريش وتتلاشى، في حالة تغير لون العين يعتبر عيب، مضاعفة الغدة الزيتية في الافرازات حيث يلاحظ ان الزيت يغطي الجسم بكمية اكبر. وجود ريش الظهر بلون ابيض، ضعيف في قطع المسافات، الرقبة سميكة، معرض للطفيليات الخارجية والامراض وبشكل عام يعتبر من الحمام النادر جداً.