الرعاية الصحية للحمام

 

 

 

 

تحذير: يرجى العلم بأن هناك مجموعة من الاشخاص قد يحضرون الى منازلكم مدعين انهم منتدبون من وزارة الصحة لإعطاء تطعيم انفلونزا الطيور ويجب الحذر، حيث يقومون هؤلاء الاشخاص بتخدير ضحاياهم وسرقة بيوتهم. ولهذا وجب التنبية لاخذ الحيطة والحذر بهذا الشأن في جميع الدول.

الحمام أقل عرضة لانفلونزا الطيور

اثبتت دراسة علمية اجراها علماء امريكيون ان الحمام لايشكل تهديدا في مسألة نقل وانتشار مرض انفلونزا الطيور مقارنة بالدواجن. وذكرت شبكة (سي ان ان) الاخبارية ان العلماء يفسرون ذلك بان الحمام لديه مناعة قوية ضد فيروس (اتش 5 ان 1) المسبب للمرض القاتل. ونقلت عن الدراسة القول ان تركيبة فيروس (اتش 5 ان 1) الجينية لا تمنح المرض القدرة على التاثير او امكانية اصابة الحمام بالمرض. وقالت ان العلماء في معمل ابحاث الدواجن التابع لوزارة الزراعة الامريكية اجروا اختبارا وضعوا في افواه عينات من الحمام قطرات مركزة تحتوي على السلالة القاتلة من الفيروس القاتل.

واضافت ان كمية الفيروس التي تعرض اليها الحمام قدرت بما بين 100 و1000 ضعف ما تتعرض اليه الطيور البرية في الطبيعة بيد ان الحمام لم يصب بالمرض وقالت ان تلك التجارب على الحمام اثبتت انه وبرغم كونه عرضة الى الاصابة بمرض انفلونزا الطيور فان تعرضه لا يحدث بصورة منتظمة.

يأتي ذلك في وقت يتوقع فيه الخبراء نقل طيور مهاجرة المرض الى الولايات المتحدة العام الجاري. يذكر ان عدد الاشخاص المصابين بالفئة القاتلة من فيروس انفلونزا الطيور عبر مختلف انحاء العالم تجاوز الـ 200 شخص منذ عام 2003 وفق ما اعلنته منظمة الصحة العالمية.

 

 

أفضل أدوية وعلاجات الحـمام تجدونها هنا :