إرشادات ونصائح » التغذية الصناعية للحمام بالصور - طرق مبتكرة

 

التغذية الصناعية للحمام بالصور- طرق مبتكرة

ناقشنا في صفحة اخرى في موقع بيت الحمام هذه الطريقة ونعيدها هنا بشكل مختلف بالصور فالصور تغني عن الشرح،  عموما تستخدم هذه الطريقة في حالة كون الصغار جائعة جدا ولا يمكن اشباعها من قبل الابوين ربما تركوها او فقدت احد الابوين او كلاهما.. عموما هي طريقة سهلة ونافعة في كثير من الحالات تستخدم هذه الطريقة على الاقل مرة كل 24 ساعة بحيث تمتلى حوصلة الطائر بشكل كامل.

بلا شك يكون الصغير جائع اذا كانت حوصلته فارغة تماما من الغذاء ، فالحوصلة عبارة عن كيس يخزن فيه الطائر الطعام.

استخدم حقنة فارغة – بدون ابرة طبعا - واقطع الراس الاعلى وثبت قطعة قماش واثقبها، طبعا يتفاوت حجم الحقنة بحسب حجم الطائر وامكانية اطعامه، ويتم تعئبة الحبوب الناعمة المطحونة في الحقنة حسب الحجم المناسب للطائر ويمكن التدرج في الزيادة عندما يكبر الطائر حتى يعتمد على نفسه في التقاط الطعام. مع ملاحظة حين اطعام الحمام يجب ان تتكره لمدة دقيقة في كل مرة حتى يستطيع التنفس بشكل مريح.

يفضل خلط الحبوب بمياه دافئة فهي محببة للصغار وتساعد على نشاطه ، بعد اعداد التجهيزات اللازمة اقنع الصغير ان يدخل منقارة في الحقنة ليأكل ..لا باس في البداية سوف يخاف ويمتنع ولكن بعد التجارب ينجح.. بعد ما ينجح انتبه لا تجعل الصغير ياكل بسرعة حتى لا يختنق ويموت .. لانه سوف يفرح كثيرا بهذه الرضاعة الجديدة ..ولا تنسى في الاخير ان تنظف بقايا الطعام على الطائر بمنشفه جافة وتغسل الحقنة بشكل كامل تماما حتى لا تسبب له تسمم في المرة القادمة من بقايا الطعام العالق المتعفن.والان لا اريد ان اسرد في الشرح ويترككم بيت الحمام تستمتعوا بهذه المشاهد الفنية:

واضح الصغير جائع ..يحتاج تغذية، وبما انك تقوم بتربية هذا الطائر فانت مسؤول عنه

استخدم حقنة كبيرة الحجم أو متوسطة بدون الابرة واقطعها من اعلى

استخدم الطعام الناعم مع قليل من الماء الدافئ وضعهم في الحقنة

ضع قطعة قماش واغلق الجزء المقطوع من الحقنة والطعام بالداخل

قم بعمل فتحة صغيرة بشكل طولي حتى يستطيع الصغير ادخال منقاره

 ثبت قطعة القماش بشكل محكم باسخدام شريط لاصق او مثبت

 دع الصغير يستمتع بوجبته اليومية وتحمل واصبر لانك سوف تفعل الطريقة كل يوم حتى يكبر

 بعد انتهاء الوجبة نظف الحمام الصغير بقطعة قماش او  منديل

 وفي الأخير .. صحة وعافية

للتعرف على المزيد من الشرح تفضل هنا...